مشروع التمكين الاجتماعي والاقتصادي

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

SOS وإنهاء التمييز ضد الأشخاص المحرومين من الروابط العائلية ، ويسعى المشروع إلى نشر الوعي الاجتماعي وتمكين شباب وشابات SOS اقتصاديًا.وفي هذه المبادرة تسعى جمعية واعدات إلى تحديد وتوفير جميع أنواع الدعم الاجتماعي والاقتصادي وبناء شبكة من الشباب خريجي SOS كنظام دعم للمستفيدين من قرى SOS الذين يتركون بعد 18 سنة.

كما يسعى المشروع إلى تعزيز التقدير  الاجتماعي نحو هذه الشريحة من المجتمع وتوفير الفرص الاقتصادية لأولئك الذين وصلوا إلى المراحل النهائية من الرعاية ويحتاجون إلى أن يكونوا مستقلين اجتماعياً واقتصادياً.

تتضمن المرحلة التحضيرية لهذا المشروع دورات تحفيزية وتدريبية مصممة للشباب حول كيفية النجاح في حياتك ، والتي تشمل مواضيع رئيسية مثل: كيف نعرف أنفسنا والآخرين وأهمية ذلك. المهارات اللازمة لمعرفة نقاط القوة والضعف لديك. القدرة على تحديد الأهداف التي تحقق ما تريد ، وكيفية التواصل مع الآخرين بفعالية من خلال احترام الفروق.

وتتمثل المرحلة الثانية في زيادة الوعي بالمشاريع التجارية وإتاحة الفرص الاقتصادية للشباب بعد مغادرة قرى SOS.

اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺜﺎﻟﺜﺔ هﻲ اﻟﺘﻤﻜﻴﻦ اﻻﻗﺘﺼﺎدي اﻟﺬي ﻳﺘﻀﻤﻦ ﺗﻮﻓﻴﺮ اﻟﻤﻬﺎرات اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﺣﻮل كيفية ﺑﺪء ﻋﻤﻠﻚ اﻟﺨﺎص واﻟﺘﺪرﻳﺐ وإﻳﺠﺎد اﻟﻮﻇﺎﺋﻒ. وهذا يشمل أيضا تمكين جزء من المجموعة المستهدفة تقنيا على المهارات المطلوبة في السوق مثل العلاج الطبيعي والحلاقة والأعمال المنزلية الكهربائية.

وسيوجد المشروع في نهاية المطاف مجموعة من رواد الأعمال الشباب (البنات والبنين) من خريجي قرى SOS الذين يعملون بمثابة نموذج للأجيال القادمة.

 

جميع الحقوق محفوظة 2019 © واعدات.
مشروع مساندة الأعمال المحلية ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن وتنفذه منظمة FHI 360 تم تطوير هذا الموقع الالكتروني بدعم من الشعب الأمريكي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) إن محتوى هذا الموقع هو مسؤولية  جمعية واعدات ولا يعكس بالضرورة آراء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)أو آراء الحكومة الأمريكية أو منظمة FHI 360.
البنك الأوروبي لأعادة الإعمار والتنمية
Community Initiative (Donation)

Search